الأربعاء، 3 يناير 2018

ندوة دولية لدعم اليوم الدولي للعيش معا

ندوة دولية لدعم اليوم الدولي للعيش معا

   

    نظمت الجمعية الدولية الصوفية العلاوية، المنظمة غير الحكومية الدولية، بمنتجع ميموزا، الواقع بكان، في إطار مؤتمرها السنوي، ندوة موضوعها "العيش معا، ومصالحة الأسرة البشرية"، يومي 30 و 31 ديسمبر 2017.

    وينظم هذا الاجتماع في سياق مواصلة النقاش، الذي بدأته الجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتها الثانية والستين؛ بشأن القرار الذي تقدمت عيسى للأمم المتحدة، لإعلان اليوم الدولي للعيش معا.

    وسبق الندوة، ملتقى موجه للشباب، بعنوان "إعطاء روح للعيش معا، والمستقبل معا"، جري من 26 إلى 29 ديسمبر 2017، وتمحور حول أربع ورشات عمل: عشرة مفاتيح من أجل ثقافة السلام، التفسير الروحي لعقيدة الإسلام، META: طريقة إدارة أخلاقية وبديلة، والأهداف التنمية المستدامة الـ17 للأمم المتحدة، وذلك لتمكينهم من بناء مستقبلهم مع بعضهم البعض، الواحد مع الآخر، وليس الواحد ضد الآخر.

    وستقدم هذه الندوة عرضا شاملا، لأعمال الجمعية الدولية الصوفية العلاوية، المنظمة غير الحكومية الدولية، حول المحاور الأربعة، لإعلان باريس، في 19 مايو 2017، بما فيه، إنشاء شبكة التآزر، التي تدور حول، الأهداف التنمية المستدامة الـ17 للأمم المتحدة. إذن، كيف ستساعدنا هذه الأخيرة، للتوجه للإعتراف بوحدة الإنسانية، كموضوع حي وقانوني واجتماعي وسياسي، مسؤول عن تنظيم العالم لصالح الجميع؟ بحيث سيتم استبدال المنافسة التي تكتنف المنظور الهرمي، بالتعاون، ويتم استبدال الفردية المدمرة، بالإيثار والتآزر البناء، وأسباب الخيرات، وقريحة جماعية تعزز المعرفة المتقاسَمة.

     في اليوم الأول من الندوة، تم افتتاح معرض مؤسسة عدلانية، الذي يحمل موضوعه "الجزائرالمحمية بالله"، ثم تلته اجتماعات الموائد المستديرة خلال اليومين، أدارها شخصيات دولية بارزة وأكاديميون وسياسيون وصحفيون ومربون وقانونيون وزعماء روحيون. تخلل الندوة إقامة سهرة روحية موسيقية أندلسية، و ختمت بجمع روحي، قبيل بداية العام الجديد، عام "اليوم الدولي للعيش معا في سلام".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق