الأربعاء، 9 مايو 2018

اليوم الدولي للعيش معا مبادرة جزائرية

اليوم الدولي للعيش معا مبادرة جزائرية




    وهران- قال الرئيس الفخري للجمعية الدولية الصوفية العلاوية "عيسى"، الشيخ خالد بن تونس، يوم الثلاثاء في وهران، إنه من المقرر أن يتم تنفيذ العديد من الأنشطة، في 16 مايو، في جميع أنحاء البلاد، بمناسبة الإحتفال بأول طبعة، من اليوم الدولي للعيش معا في سلام.

    ورحب السيد بن تونس، خلال اجتماع، خصص لأهم الرسائل التي يحملها هذا العمل، قائلا "إن الاحتفال العالمي بهذا اليوم، هو نتيجة مبادرة جزائرية".

    وأشار في هذا السياق، إلى أن منظمته بدأت هذا المشروع، في المؤتمر الدولي للأنوثة، الذي عُقد في أكتوبر 2014 في وهران، قبل التصديق عليه في 8 ديسمبر 2017 بالإجماع، من قبل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، والبالغ عددها 193 دولة.

                                 شعار اليوم الدولي للعيش معا في سلام

    كما عرض السيد بن تونس، شعار اليوم الدولي في 16 مايو، موضحًا المعنى الذي قدمه محتواه، وهو الرقم "1" الذي يمثل الإنسانية، و "6" التي تغطي شعار الأمم المتحدة، لقيادة دينامية الأمم نحو السلام، التي ترمز إليها الحمامة.

    وأشار "أن الأمل والسلام والعيش معاً بشكل أفضل، هي الرسائل الرئيسية التي تم تمريرها من خلال هذا الاحتفال، والتي تعكس أيضاً نجاح العمل، الذي حققته الدبلوماسية الجزائرية، للحصول على دعم جميع البلدان".

    عُقد هذا الاجتماع بحضور الحركة الجمعوية، وأسقف وهران، جان بول فيسكو، الذي أشاد بمساهمة الشيخ بن تونس، ومجمع الطريقة الصوفية العلاوية، في تعزيز السلام في العالم.

    ونذكر أن، عيسى هي منظمة غير حكومية، (من أخوات) جمعية الشيخ العلاوي للتربية والثقافة الصوفية، ومقرها في مستغانم.

    وعلاوة على ذلك، قال الشيخ بن تونس، إنه سيتم إبلاغ غداً الأربعاء عن معلومات أخرى، متعلقة باحتفالات 16 مايو، في مؤتمر صحفي في الجزائر العاصمة.

    ومع ذلك، أعرب عن ارتياحه لمصادفة هذا الحدث، مع الافتتاح الوشيك، في وهران، لمبنيين دينيين في جبل مرجاجو، وهما المسجد الجديد، والكنيسة المرممة.


 وكالة الأنباء الجزائرية، في 02 05 2018.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق