الثلاثاء، 8 مايو 2018

إصدارات تثري مناسبة اليوم الدولي للعيش معا في سلام


إصدارات تثري مناسبة
اليوم الدولي للعيش معا في سلام

    تم مؤخراً نشر عمل جماعي بعنوان "أسس ثقافة السلام والمساواة بين الجنسين والمواطنة العالمية"، من قبل اللجنة الوطنية الجزائرية للتربية والعلوم والثقافة، بالشراكة مع كرسي اليونسكو الأمير عبد القادر لحقوق الإنسان وثقافة السلام- جامعة الجزائر1.

    وهو جزء من برنامج مشاركة اليونسكو لفترة السنتين 2016-2017، وقام بالإشراف على الكتاب عصام طوالبي الثعالبي، مدير كرسي اليونسكو أمير عبد القادر لحقوق الإنسان وثقافة السلام- جامعة الجزائر1، وتم نشره بمناسبة إعلان "اليوم الدولي العيش معا في سلام".

    جاء هذا المولود بمناسبة تظاهرات الإحتفال باليوم الدولي للعيش معا، حيث تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع، مبادرة الجزائر، وقررتها في 8 ديسمبر الماضي، معلنة يوم 16 مايو، باعتباره اليوم الدولي للعيش معا في سلام.

    شارك في تحرير الكتاب عشرة مؤلفين، و يتألف من 180 صفحة، ومقسم إلى ثلاثة فصول. يحمل الفصل الأول عنوان "الإسلام ومفهوم المساواة بين الجنسين"، وحام اهتمام الثاني حول "التراث في خدمة العيش معا"، وتعامل الثالث مع "التربية، حقوق وعيش معا".

    أشار عصام طوالبي الثعالبي في مقدمة الكتاب "في الحقيقة، إن المشروع لم ينشأ كما قد يتصور المرء، في مكاتب بعض الدوائر الحكومية، وخلافا لكل التوقعات، فقد نشأ في قاعة صلاة مؤسسة تقليدية، هي الزاوية العلاوية في مستغانم".

    وضم الشيخ خالد بن تونس، الكتاب بمساهمة بعنوان "المرأة ودورها في ثقافة السلام"، جاء فيها "تبقى الأنوثة، تلك الحقيقة التي تمنح المجتمع غوره واستقراره وانسجامه".

    ويمكن تحميل الكتاب في نسخته الفرنسية الأصلية.



   صورة غلافي الكتاب "أسس ثقافة السلام والمساواة بين الجنسين والمواطنة العالمية"

    إن المناسبة حدث لا ينسى، قد أثمرها الشيخ خالد بن تونس، بإصدار آخر مؤلفاته، و سيطرح للبيع يوم 09 مايو، و هو كتاب إختار له عنوان " الإسلام والغرب: الدعوة للعيش معا"، جاء في 160 صفحة من الحجم الصغير.



    صورة الكتاب "الإسلام والغرب: الدعوة للعيش معا".




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق