الأربعاء، 19 فبراير 2020

حدّة الوقت

   حدّة الوقت




   في هذا الظرف العصيب، نشر الشيخ خالد بن تونس كلمات تسطر بماء الذهب، يذكرنا فيها بالوقوف على المقصود، ووضع نصب الأعين الهدف المنشود، رغم توالي المحن، ودائما توخي الفرص، ومحاسبة النفس على الأنفاس، وموازنة الخاطر بالقسطاس(1).



    قال قدس الله سره:

    كل دقيقة من حياتنا ذات قيمة هائلة. ومع ذلك، فإننا ندَع ما تبقى لنا من الوقت ينقضي، مثلما تنفلت نترات الذهب الخالص من بين أصابعنا. ما الذي يمكن أن يكون أكثر حزنا، من أن يجد المرء نفسه خالي الوفاض، في نهاية عمره؟

    فلنبدأ في الإشادة بالقيمة النفيسة لكل ثانية من الحياة. ولنتزين بأكبر قدر من الذكاء، حتى نقرر استغلالها أحسن استغلال، لصالحنا ولصالح الغير.

    قبل كل شيء، دعونا نبدد وهم الإعتقاد بطول الأمل بهذه الحياة، التي تمر مرّ حلم، قد ينقطع في أي لحظة.

    لنتكرس إذن، دونما مزيدا من التأخير، على المقصود، حتى لا يستولي علينا الندم، ساعة الموت. كما أنه ليس مبكرا أبدا في السعي، من أجل أن نطور فضائلنا الباطنية.

الشيخ خالد بن تونس.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(1)   الصفحة الرسمية للشيخ خالد بن تونس بشبكة التواصل الإجتماعي، الفايسبوك، يوم 18 02 2020.

هناك تعليق واحد:

  1. Did you hear there is a 12 word phrase you can communicate to your man... that will induce intense feelings of love and instinctual appeal to you deep inside his heart?

    That's because deep inside these 12 words is a "secret signal" that triggers a man's instinct to love, look after and care for you with his entire heart...

    =====> 12 Words Who Trigger A Man's Love Instinct

    This instinct is so hardwired into a man's genetics that it will make him try better than ever before to build your relationship stronger.

    As a matter of fact, triggering this all-powerful instinct is so binding to getting the best ever relationship with your man that as soon as you send your man one of the "Secret Signals"...

    ...You'll instantly find him open his mind and heart to you in such a way he's never experienced before and he'll see you as the one and only woman in the world who has ever truly understood him.

    ردحذف