الثلاثاء، 9 ديسمبر 2014

يوم عالمي للعيش معا


يوم عالمي للعيش معا


    "لقد أظهرت لنا الأحداث الأخيرة، أننا بحاجة لخلق ثقافة السلام هذه. يجب أن نتعلم أن نعيش معا بشكل أفضل. إن يوما للعيش معا، لا يمكنه تسوية كل شيئ، بل هو حسب إعتقادنا معلم ضروري، و مهم، من أجل أن نكتشف أنفسنا، و نعترف ببعضنا البعض، داخل دائرة الأخوة الإنسانية، متآزرين، الواحد منا مع الآخر، و ليس ضد الآخر.

    لا أنت و لا أنا، يعرف كم من الوقت تبقى لنا، أن نعيش، على هذه الأرض الجميلة، الكوكب، واحة حياة، السفينة الصغيرة، في الفضاء الرحب.

    أنا لا أعرف، إذا ما كنت سأرى بأم عيني هذا المشروع يتحقق. أعهده إليكم، بمثابة بذرة أمل، أنقلوها و أنبتوها في عقول البشر."
الشيخ خالد بن تونس.


    اليوم العالمي للعيش معا، هو مشروع مستقبلي، يهدف إلى، أن نجتمع من دون أن نتشابه، نجتمع من أجل أن نجمع.

    المرحلة الأولى من هذا المشروع، هو جعل الأمم المتحدة تعلن رسميا عن اليوم العالمي للعيش معا. سوف يكون هذا اليوم فرصة لتنظيم فعاليات، في جميع أنحاء العالم، لدعوة، إلى إنشاء ثقافة السلام، من خلال تطوير قدراتنا، على العيش معا، بشكل أفضل.

    في هذا السياق، تعتزم الجمعية الدولية الصوفية العلاوية، المنظمة غير الحكومية، إشراك المنظمات غير الحكومية، أعضاء المجلس الإقتصادي و الإجتماعي، حتى يتسنى لهم، دعم في مجتمعاتهم، توزيع عريضة عالمية كبيرة. هذه العريضة يمكن أن تجلب الملايين من الموقعين، الذين يرغبون، في إضافة أصواتهم، إلى إنشاء مثل هذا اليوم، الذي يرمز لمجتمع، يُحرِك فيه، السلام و التعايش معا، العلاقات الإجتماعية.

     يمكن لإخواننا، قراء المدونة، المساهمة في هذه المبادرة، بترك توقيعهم، مبدين بذلك تأييدهم، لفكرة تأسيس يوم عالمي للعيش معا، عبر الموقع الإلكتروني، أو بملئ الإستمارة، و إرسالها إلى المعنيين بمؤسسة جنة العارف، و جزاكم الله حسنا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق