الخميس، 2 مايو 2019

السلام إختيار

السلام إختيار


السلام إختيار


    يصف الشيخ خالد بن تونس (مشيد مشروع اليوم الدولي للعيش معا في سلام)، الإجراءات الملموسة، التي يمكن للجميع أن يفكر فيها، يوم 16 مايو، تاريخ اليوم الدولي للعيش معاً في سلام. وهو وصف طرحه في شريط مسجل مؤخرا.

     قد تم إقرار يوم 16 مايو، من طرف الأمم المتحدة، يوما دوليا للعيش معا في سلام. إنني أراه قبل كل شيئ، يوم فرح وسعادة، ويوم أمل. يمكننا في هذا اليوم أن نُخرج طاولاتنا، ويتناول أحدنا فنجان من القهوة، والآخر كأس من الشاي، والآخر ربما مشروبا، ومقاسمة وانتقاء لحظات ودية، في حيّنا وشارعنا وقريتنا، ووسم هذا اليوم بالتودد. وندعوا الجميع إلى التوجه، الواحد نحو الآخر، وندعوا أيضا السياسيين والنواب ورؤساء البلديات وممثلي الدولة، ونجعل من هذا اليوم، يوم العيش معا حقيق. وأما فيما يخص الدينيين، فعندهم تترك الأبواب مفتوحة، أبواب الكنيسة مفتوحة، وأبواب الكنيس مفتوحة، وأبواب المسجد مفتوحة، وأبواب المعبد مفتوحة، ونتزاور، بعضنا البعض. ينبغي علينا أن نطرح التساؤل، لماذا لا نعطي قيمة لهذا القاسم المشترك؟ هذا هو السؤال المرجو طرحه، في 16 مايو من كل سنة.


إلى الشركاء والمنظمين لليوم الدولي للعيش معا في سلام لسنة 2019

أصدقائي الأعزاء

"نأمل أن يقودنا هذا الحدث إلى انطلاقة نحو مصالحة الأسرة الإنسانية".
الشيخ بن تونس

    في هذا السياق، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع، في 8 ديسمبر 2017، القرار 72/130، الذي يعلن يوم 16 مايو، يوما دوليا للعيش معاً في سلام.

     في عام 2018، شارك ودعم الكثير والكثير منكم، بطريقة أو بأخرى، في إنجاح هذا اليوم، ولكم منا جزيل الشكر.

    16 مايو لسنة 2019 يقترب، وتريدون المساهمة مرة أخرى، في تحقيق العيش معاً في سلام، في مدينتكم ومنطقتكم وبلدكم، فنحن نضع تحت تصرفكم، بعض الأدوات العملية.


     نوفر لكم شعار اليوم الدولي للعيش معاً في سلام، المعتمد من طرف الأمم المتحدة، بالإضافة إلى ميثاق التأسيس. ومن أجل إعطاء وحدة ورؤية عالمية لهذا اليوم، فمن الضروري استخدام هذا الشعار في جميع مواد الاتصالات، التي عليكم انتاجها، مع مراعاة احترام شروط الميثاق. كما تجدون في متناولكم نموذج للميثاق الجماعي، لليوم الدولي للعيش معا في سلام.



     كما نشكركم أيضا، على استخدامكم لهذه الاستمارة، لتقديم حدث، حتى يتم نشره على الموقع http://16mai.org . كما يمكنكم أيضًا، إرسال بريد إلكتروني إلى  info@16mai.org.

    الشكر موصول مسبقا، على مساهمتكم التي تسمح، ونأمل، ببناء المستقبل الواحد مع الآخر، وليس الواحد ضد الآخر.

    تحياتنا الأخوية
    فريــق
  16mai.org


شعار اليوم الدولي للعيش معا في سلام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق