الأربعاء، 10 أكتوبر 2018

الإسلام والغرب دعوة للعيش معا

الإسلام والغرب
دعوة للعيش معا

   


   تزامنا مع الإحتفال بأول طبعة، لليوم الدولي للعيش معا في سلام، في 16 مايو الفارط، أصدر الشيخ خالد بن تونس بالمناسبة، آخر مطبوعاته، وهو كتاب "الإسلام والغرب: دعوة للعيش معا"، جاء في 13 فصلا وخاتمة.

    كتب هذا الكتاب الجديد، بالتعاون مع برونو سولت، ويدعو فيه المجتمع الغربي إلى الإنفتاح على الإسلام، ويبدد بعض الأفكار المستلمة حول هذا الدين، ويقدم إضاءة موضحة لـحيثيات "العيش معا في سلام" في المجتمع، مبنية على أسس القيم الإنسانية.

    جاء عمل المدونة، في اختيار الفصول الثلاثة الأولى، التي نفض فيها الشيخ خالد بن تونس الغبار، عن  حقائق تاريخية منسية، وقدم ملخصا مبسطا وجامعا، لمختلف مراحل تاريخ الأمة الإسلامية، وعرج على الوقائع الحاسمة، التي ساهمت في تدني تطور المجتمع الإنساني؛ وقامت بمحاولة غير إحترافية لترجمة تلك النصوص، وتقديمها للقارئ المعرب، وهذا مواصلة للنهج الذي رسمته، في تقصي الرسالة الدعوية، للشيخ الهمام الحاج عدلان خالد بن تونس، ومشاركة في نشرها للطالب المتلهف، لما ينثره الشيخ ويبثه في الأمة من خير، ويرسم لها طريق السعادة، الذي ينبغي لها أن تسلكه.


    بلغنا أن الترجمة العربية للكتاب، في طور متقدم من الإعداد، لذا سنقوم بنشر ما تم إعداده لهذه المدونة، وهما الفصل الأخير للكتاب، إضافة إلى الخاتمة، أملا أن يرى الكتاب المعرب النور، ويصل إلى قارئه في وقت قريب، إن شاء الله.

    يوجد في الشبكة العنكبوتية، عدة صفحات تنشر الفصلين الأولين، للنسخة الأصلية الفرنسية، وهذا إحداها.

    قراءة مقتطف من الكتاباضغط على أيقونة lire l'extrait، أسفل صورة الكتاب.

    بدون إطالة، نرشدكم إلى الروابط الخمس.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق