الثلاثاء، 28 أبريل 2020

محضر عيسى سويسرا، من أجل إسلام السلام

محضر الفرع السويسري للجمعية الدولية الصوفية العلاوية


من أجل إسلام سلام


    انعقد الاجتماع الأوروبي الأول للتركيبة الإسلامية بتنوعها الديني والروحي والعلماني والسياسي في جنيف يومي 9 و 10 أكتوبر 2010.

(تصويرAISA )

    بتوجيه من الشيخ خالد بن تونس، شيخ للطريقة الصوفية العلاوية، جمع فرع عيسى السويسري، خلال مؤتمر جنيف 2010 – إسلام روحي حر ومسؤول -، أكثر من 800 مشارك، قدموا من عشرين دولة. حقق هذا التجمع نجاحًا حقيقيًا.

    كان الهدف من هذا الاجتماع هو خلق الروابط، وجني روح الانفتاح والحوار، مع التأكيد على بناء عالم ينعم بالسلام.

    حضي المؤتمر بمشاركة شخصيات كبيرة جمة، نخص بالذكر منهم لا للحصر، السيد الحواس رياش، سفير الجزائر بسويسرا، والسيد جبريل سان، سفير سنيغالي سابق، والسيد طارق أوبرو، إمام مسجد بوردو، ورئيس جمعية أئمة فرنسا.

    يدعو الإسلام الروحي رجل وامرأة اليوم، إلى الانخراط من أجل عالم تسوده الأخوة والسلام. ساعد هذا التجمع على تعزيز القيم العالمية للعيش الكريم معا. في مختبر الأفكار الجديدة، خاض المشاركون تجربة يومين من الأخوة العالمية.

    كانت هي المرة الأولى في أوروبا التي يجتمع فيها العنصر الإسلامي في تنوعه الديني والروحي والعلماني والسياسي في مدينة جنيف الدولية، مقر المؤسسات والمنظمات الدولية، لإطلاق نداء لإسلام روحي حر ومسؤول.

    يجب أن يجعلنا هذه النداء ندرك أن الجميع يعرف شيئًا ما، ولا أحد يعرف كل شيء، والتبادل هو مفتاح كل تقدم.

    منحت مؤسسة "l'Entre-Connaissance" بجنيف للشيخ بن تونس جائزة تسمى باسمها، وهي جائزة أهداها الشيخ بن تونس لجميع الشباب، يدعوهم إلى حمل المحبة في قلوبهم، وأن يكونوا في الخدمة .

    بعد قراءة النداءات من أجل عالم يسوده الحوار والعدالة والسلام، مررت الكشافة الإسلامية الفرنسية، خلال حفل الإختتام مشعل شعلة الأمل إلى الكشافة الإسلامية في سويسرا.

    بالمناسبة نوجه عنايتكم إلى رابط خطبة الشيخ خالد بن تونس كاملة، ألقاها في اليوم الأول، معنوة بـ "من أجل إسلام السلام"، قد سبق نشرها.  

    
    للتنبيه في ملتقى اليونسكو في شهر يناير 2000، ألقى خطبة بنفس العنوان إليكموها في الرابط أدناه.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق